البرازيل: دراسة توضح أن البروبيوتيك محفز للنمو ومنشط عام للدواجن

البرازيل: دراسة توضح أن البروبيوتيك محفز للنمو ومنشط عام للدواجن

يقول الفريق البرازيلي الذي أعد الدراسة أن عند استخدام البروبيوتيك كبديل لمنشط النمو التقليدي أدى ذلك الى تعزيز النمو في الدواجن مع تقليل فرص حدوث الإعتلال العضلي أو ما يطلق الصدر الاسباجيتي.
كان الغرض من الدراسة متابعة تأثير البروبيوتيك على لحم الفرخ مع متابعة وجود اعتلال عضلي من عدمه و وجودة الأمعاء.

وجد الباحثون أن تقديم جرعة البروبيوتيك بشكل كامل أعطى نتائج أفضل من اعطاء نصف الجرعة أو تقديمها منقوصة، حيث وجد أن الجرعة الكاملة قدمت نتائج أفضل في اللحم وفي جودة الأمعاء، لذلك نوصي في ماديسون هيلث بتقديم برنامج لاكتوماس كما تم وضعه بأقصى قدر مستطاع طالما لا يحدث تداخلات دوائية مع برنامج الدورة الدوائي.

وأكد الفريق البرازيلي على أهمية الاهتمام بالأمعاء حيث تساهم الأمعاء السلمية في امتصاص المغذيات بأقصى قدر وتنمي الطائر بشكل سليم.
كما أن وجود أي خلل بالأمعاء يؤدي الى زيادة سمك الغشاء المخاطي المعوي وانخفاض زغب المعاء والمرور السريع للغذاء داخل الأمعاء مما يقلل من امتصاص العناصر الغذائية بشكل سليم وتسبب فقد في الوزن وضعف عام للعام، ذك يوصى بتقديم جرعات كاملة من البروبيوتيك.

كما تناولت الدارسة معلومات عامة عن البروبيوتيك.

المصدر: feednavigator

أضف تعليق بواسطة فيسبوك

ماديسون هيلث

ماديسون هيلث

لاكتوماس هو منشط نمو بروبيوتيك للدواجن وأحد منتجات ماديسون هيلث. وتم إنشاء هذا الموقع ليكون مختص بالبروبيوتيك للإنسان والحيوان. لمزيد من المعلومات عن ماديسون هيلث يرجى زيارة madisonhealtheg.com
شارك الصفحة بالكامل بدلا من النسخ